أسم حيوان بحرف و إسم حيوان بحرف الواو حيوان يبدأ بحرف الواو

أسم حيوان بحرف و إسم حيوان بحرف الواو حيوان يبدأ بحرف الواو
أسم حيوان بحرف و إسم حيوان بحرف الواو حيوان يبدأ بحرف الواو

أسم حيوان بحرف و إسم حيوان بحرف الواو حيوان يبدأ بحرف الواو، هل قام أحدهم بدخول التحدي معك لإيجاد اسم حيوان يبدأ بحرف الواو؟ إن كان الأمر كذلك فإننا اليوم بصدد عرض أسم حيوان بحرف و إسم حيوان بحرف الواو حيوان يبدأ بحرف الواو، وذلك حتى تتمكن من الظفر بتحديات من هذا النوع وغيرها من ألعاب الألغاز والمعلومات العامة.

أسم حيوان بحرف و

هنالك العديد من الحيوانات التي تبدأ أسماؤها بحرف الواو، وتختلف تلك الحيوانات في طبيعتها، فبعضها ينتمي إلى الثدييات، فيما ينتمي البعض الآخر إلى فئات مثل الزواحف والقوارض، وفيما يلي قائمة تضم هذه الحيوانات ونبذة تعريفية عن كل منهم:

  • وشق: يشابه هذا الحيوان القطط إلى حد كبير، إلا أنه مفترس، وعادة ما يتغذى على صغار الحيوانات مثل الأرانب.
  • وطواط: على الرغم من قدرته على الطيران، إلا أن الوطواط يعتبر من الحيوانات المنتمية إلى الثدييات، ويختلف غذاء الوطواط تبعا لنوعه، فبعض الأنواع تتغذى على الحشرات، وبعضها يأكل الثمار، فيما يقوم البعض الآخر بامتصاص دماء الخيول والأبقار.
  • وعل: مشابها للماعز، يأتي الوعل البري ضمن قائمة الحيوانات التي تبدأ أسماؤها بحرف الواو، ولكن يكمن الفرق بينهما على مستوى القرون، فالوعل يسهل تمييزه من خلال قرونه السميكة الطويلة.
  • ولب: يشبه هذا الحيوان الكنغر الاسترالي بدرجة كبيرة، إلا أنه يصغره حجما، فهو من الحيوانات التي تنتشر في استراليا، ذلك أنه يتغذى على أنواع محددة من الشجيرات التي تنمو داخل تلك القارة.

الزواحف والقوارض التي تبدأ بحرف الواو

إلى جانب الثدييات توجد بعض الزواحف والقوارض التي تبدأ أسماؤها بحرف الواو، وعادة ما تتمتع تلك الحيوانات بصفات شكلية تمكنها من الهرب في حال تعرضها لأي محاولة من محاولات الافتراس، وفيما يلي قائمة بتلك الحيوانات:

  • ورل: ينتشر هذا الحيوان في الصحاري، ويطلق عليه أحيانا اسم الغيث، فهو من الزواحف التي تشبه التمساح إلى حد ما، إلا أنه يصغره حجما، وينتمي هذا الحيوان إلى ذوات الدم البارد، كما أن طوله يجاوز المتر، بل إنه قد يصل في أحيان كثيرة إلى 3 أمتار.
  • وزغة: تعرف في عدة بلدان باسم البرص، وهي من الزواحف التي تنشط ليلا، كما أنها تملك قدرات كبيرة على الاختفاء والهرب من الأعداء، لدرجة تجعلها في أحيان كثيرة تتخلص من ذيولها إن تمكن منها حيوان مفترس.
  • ويجو: يتغذى هذا الحيوان على اللحوم، فهو يعتبر واحدا من أكثر السلاحف ضخامة على مستوى العالم.
  • وبر: ينتمي هذا الحيوان إلى فئة القوارض، لكنّ شكله يكون مشابها للأرانب، ويجد الوبر مصادر الغذاء في كل من الخضراوات والنباتات.
أسم حيوان بحرف و إسم حيوان بحرف الواو وزعة

إسم حيوان بحرف الواو من تسع حروف

يزداد اللغز تعقيدا حينما يشترط عددا معينا من الحروف التي يتكون منها اسم الحيوان، فالنقاط التالية سوف تجيب عن اللغز الذي يشترط أن يكون اسم هذا الحيوان مكونا من 9 حروف لا أكثر أو أقل.

  • إجابة هذا اللغز هي: وحيد القرن، فهو من الثدييات الضخمة التي تواجه خطر الانقراض، ويعرف في بعض البلدان باسم الخرتيت، فقد وضعته ضخامته في المرتبة الثانية بالنسبة للثدييات البرية ثقيلة الوزن، وذلك بعد أن تصدّر الفيل تلك القائمة.
  • يتغذى وحيد القرن على النباتات، وقد اتخذ من قارة إفريقيا موطنا له، لكن هناك محاولات كبيرة للحفاظ عليه وتيسير تكاثره أمام احتمالات تعرضه للانقراض.

اقرأ ايضا

أسم حيوان بحرف ف

اسم حيوان بحرف ق

أسم حيوان بحرف ك

أسم حيوان بحرف ل

أسم حيوان بحرف م

أسم حيوان بحرف ن

أسم حيوان بحرف ه

أسم حيوان بحرف و إسم حيوان بحرف الواو وحيد القرن

حيوان يبدأ بحرف الواو من أربع حروف

هذا اللغز أيضا يعتبر من الألغاز التي لا تخلو من التحدي لإيجاد الحيوان البادئ اسمه بحرف الواو والمكون من 4 حروف، إلا أن القائمة التالية سوف تجيب عن هذا اللغز:

  • وزغة.
  • ويجو.
  • وقار.

إلى هنا نختتم مقال اليوم الذي أوضحنا من خلاله أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الواو، فقد تطرقنا إلى أبرز المعلومات ذات الصلة بكل حيوان من تلك الحيوانات، كما أجبنا عن بعض الألغاز المرتبطة بها، والتي تضع بعض القيود على عدد الأحرف التي يتكون منها اسم الحيوان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.