أسم مدينه بحرف أ إسم مدينه بحرف الألف 

أسم مدينه بحرف أ إسم مدينه بحرف الألف 
أسم مدينه بحرف أ إسم مدينه بحرف الألف 

أسم مدينه بحرف أ إسم مدينه بحرف الألف، يعد حرف الألف هو أول حروف اللغة العربية، وينطق حرف الألف من الجوف، أما الهمزة تخرج من أقصى الحلق، ويوجد الكثير من الأشياء التي توحد بحرف الألف، لذلك سوف نذكر الكثير من البلاد التي تبدأ بحرف الألف.

أسم مدينه بحرف أ إسم مدينه بحرف الألف

هناك عدة البلاد التي تبدأ بحرف الألف، ويوجد منها الكثير من البلاد المشهورة، وهي تكون كالآتي:

  • دولة أمريكا: تعد دولة أمريكا من أكبر الدول من حيث المساحة، ومن حيث الاقتصاد، حيث تمتد من جنوب كندا وحتى شمال المكسيك بمساحة قدرها 9.834 مليون كماً مربعاً، ومن أشهر مدنها هي مدينة ميامي.
  • أستراليا: تقع أستراليا في نصف الكرة الجنوبية وتحيطها المياه من خلال جميع الاتجاهات، وهي تعد الجزيرة الأكبر في العالم، وسادس أكبر دولة في العالم من حيث المساحة.
  • إسبانيا: تتميز إسبانيا بطبيعتها الخلابة التي تجذب الكثير من السياح إليها، وما زال نظام الحكم فيها ملكي، وعاصمتها مدينة مدريد، وتعد من أكبر الدول الكاثوليكية في قارة أوروبا.
  • دولة ألمانيا: هي من أكبر دولة الاتحاد الأوروبي، وتقع في غرب وسط قارة أوروبا، وعاصمتها مدينة برلين، واللغة الألمانية هي لغة البلاد الرسمية، وأغلب الشعب الألماني هم السكان الأصليون للبلاد.
أسم مدينه بحرف أ إسم مدينه بحرف الألف 
أسم مدينه بحرف أ إسم مدينه بحرف الألف

 إسم مدينه بحرف الألف

  • دولة ألبانيا: توجد في جنوب شرق قارة أوروبا، وتشتهر بشواطئها وجبالها العديدة والجميلة، وهي تعد أكبر دولة مسلمة في قارة أوروبا، ولغتها الرسمية هي اللغة الألمانية، ويطلق عليها اسم بلد الحشيش لكثرة إنتاجها له.
  • دولة أرمينيا: هي دولة غير ساحلية، وعاصمتها مدينة يريفان، وتقع دولة أرمينيا في جنوب جبال القفقاس الكبرى، وبين قارة آسيا وقارة أوروبا، ويطلق على سكان دولة أرمينيا بإسم مها ستان نسبة إلى البطل HAYEK.
  • دولة الإمارات: تعد دولة الإمارات واحدة من أشهر الدولة العربية، وعاصمة الإمارات أبو ظبي، وعلى الرغم من أن أراضي الإمارات عبارة عن صحراء وواحات إلا أن مع التقدم الملحوظ لدولة الإمارات من أكثر الدول الجاذبة للشخصيات الهامة.

اقرأ ايضا:

أسم مدينه بحرف ب

أسم مدينه بحرف ت

أسم مدينه بحرف ث

أسم مدينه بحرف أ إسم مدينه بحرف الألف 
أسم مدينه بحرف أ إسم مدينه بحرف الألف

أسم مدينه بحرف أ

  • افغانستان: هي دولة غير ساحلية تقع بين: باكستان، إيران، اوزبكستان، وتركمانستان، وعاصمتها كابول، ويتحدث معظم شعبها باللغة البشتونية، والقليل جداً منهم يتحدث باللغة العربية.

وبهذا قد نكون عرضنا لكم بعض البيانات عن، أسم مدينه بحرف أ إسم مدينه بحرف الألف، وقد تكون عرضنا لكم بعض البلاد، وبعض الدول الشهيرة التي تبدأ بحرف الألف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.